اولاد عبد الحافظ

high

منتدى اعلانى ثقافى فنى

اولاد الحاج عبد الحا فظ ت/ 0167289007
شركة حلوان لتداول الاوراق المالية فرع قنا شارع 23يوليو _ معبر الشباب بجوار مسجد التوبة 0167289007/// 0965347999 0167289007/// 0167289007
0167289007
شركة نايل فيوتشر (nile future) لتنقية مياه الشرب مدينة العمال امام مكتب البريد عمارة الحاج ابراهيم الشادلى الدور الارضى ت 01067289007 _0965343084 /////// 01155377793 ////// 01202841500 //// / 01012604042 ----
مطلوب على وجه السرعة شباب من الجنسين من حملة المؤهلات للعمل فى شركة لمعالجة مياه الشرب مندوبين مبيعات مرتب + عمولات مغرية فى محافظة قنا والتدريب مجانا للاستفسار والمقابله ت/ 01067289007 يشترط اللباقة وحس المظهر والله ولى التوفيق
مطلوب على وجه السرعة شباب من الجنسين من حملة المؤهلات للعمل فى شركة لمعالجة مياه الشرب مندوبين مبيعات مرتب + عمولات مغرية فى محافظة قنا والتدريب مجانا للاستفسار والمقابله ت/ 01067289007 يشترط اللباقة وحس المظهر والله ولى التوفيق

المواضيع الأخيرة

التبادل الاعلاني

تم افتتاح فرع شركة حلوان لتداول الاوراق المالية

    التداول نظام التداول

    شاطر
    avatar
    ابومحمود
    Admin

    المساهمات : 194
    تاريخ التسجيل : 09/05/2010
    الموقع : http://awladhafz.yoo7.com

    التداول نظام التداول

    مُساهمة  ابومحمود في الأربعاء أبريل 27, 2011 12:21 pm

    الرئيسية التداول نظام التداول

    نظام التداول

    شهد نظام التداول فى البورصة المصرية حركة تطوير متتابعة فمع التسعينات تم التحول من تنفيذ التعاملات يدوياً إلى النظام الالكترونى للتداول، ومع التطور السريع الذى شهدته البورصة فى ذلك الوقت ظهرت الحاجة لنظام تداول احدث يتناسب مع المعايير الدولية فى هذا المجال، لذلك تعاقدت البورصة فى عام عام 1998 مع شركة (efa) الكندية والتى تم الاستحواذ عليها من قبل (Computershare) الأسترالية ثم لاحقاً تم الاستحواذ عليها من قبل مزود النظام العالمى (OMX) وذلك لتقديم نظام الكترونى جديد للتداول والمقاصة والتسوية، وقد بدأ العمل بهذا النظام فى عام 2001.

    ومع حركة التطوير التى شهدتها البورصة خلال السنوات الأخيرة والطفرة التى شهدتها أحجام التعاملات بالإضافة إلى الأدوات المالية الجديدة التى تستعد البورصة لاطلاقها كانت هناك ضرورة ملحة لتحديث نظام التداول فى البورصة ليتوافق مع الجيل الثانى لأنظمة التداول الالكترونية، ولذلك فقد تعاقدت البورصة المصرية مع نهاية 2006 مع شركة (OMX) العالمية لتقوم بتحديث نظام التداول لديها واستبداله بنظام “X-stream”، والذي بدء العمل به في نوفمبر 2008، وهو النظام الذى سيستوعب الزيادات المتتالية فى أحجام التداول كما سيمكن البورصة من تداول أدوات مالية متنوعة مثل الأسهم، السندات بالإضافة إلى الأدوات المالية المهيكلة، وصناديق المؤشرات "ETFs"، الصكوك، والخيارات والمستقبليات، ومختلف المشتقات.

    من جانب آخر يتيح نظام "X-Stream"- الذي صممته شركة NasdaqOMX المملوكة لبورصة ناسداك - العمل بنظام صناع السوق. كما يسمح أيضاً بتنفيذ جلسة إستكشافية لأسعار الفتح.

    ومن ناحية أخرى فقد قامت البورصة بتصميم نظام الكترونى للعمليات الخاصة (OPR) وذلك للتعامل مع الطروحات العامة والخاصة بما يضمن تسهيل عملية ادخال وإلغاء الأوامر وضمان تنفيذ عمليات التخصيص بصورة سليمة تتناسب مع الأحجام القياسية للأوامر التى يتم إيداعها خلال عملية الطروحات.

    كيف يتم تنفيذ العمليات داخل البورصة المصرية:

    قبل قيام أي من المستثمرين بالتداول على الأوراق المالية المقيدة أو غير المقيدة ( خارج المقصورة )، يجب على كل عميل أن يكون لديه حساب تداول مع إحدى شركات الوساطة المؤسسة وفقا لقانون سوق المال و قواعد الهيئة العامة لسوق المال . ويستطيع العميل التعامل بيعا أو شراءً فقط عن طريق شركات الوساطة المرخص لها التعامل عن طريق الهيئة العامة لسوق المال. يجب أن يكون لكل عميل حساب في إحدى بنوك الحفظ (حتى تتمكن البورصة من التأكد ما إذا كانت الكميات في حالة البيع موجودة بالفعل في حساب العميل ).
    على كل الوسطاء المتعاملين في جميع الأوراق المالية ( أسهم ، سندات ، وثائق استثمار ) المقيدة والغير مقيدة ، التداول من خلال نظام التداول الخاص بالبورصة.
    على الوسطاء تسجيل أوامر عملائهم بمجرد إعطاء تلك الأوامر . و التسجيل يجب أن يحتوى على محتويات الأمر ، اسم الورقة المالية ، رقم حساب العميل ، الكمية ووقت استلام الأمر .
    على الوسطاء التأكد من وجود رصيد من الأسهم يكفي لدي العميل في حالات البيع ، و وجود رصيد نقدي للعميل في حالات الشراء و ذلك قيل تنفيذ الأوامر .
    يبدء التنفيذ عن طريق أمر من العميل لشركة الوساطة ببيع أو شراء عدد من اسهم شركة مصدرة محددة و بسعر محدد مسبقا .
    وهذا الأمر يتم تسجيله على النظام الآلي الخاص بالبورصة سواءً كان من منفذ شركة الوساطة بالبورصة أو من خلال الشاشات الموجودة بشركات الوساطة (REMOTE TRADING) بعد ذلك يتم تنفيذ الأمر بواسطة النظام الإلكتروني و يحول إلى الحاسب المركزي الخاص بالبورصة . يتم إعطاء تأكيد لشركة الوساطة بان الأمر قد تم تنفيذه على الشاشة .


    دورة العمليات المنفذة

    عميل يريد شراء أو بيع ورقة مالية

    يتصل بشركة الوساطة الخاصة به

    يحدد الأمر ،سعر محدد،كمية و نوع الورقة التي سوف يتم شرائها أو بيعها

    شركة الوساطة تبلغ الأمر للممثل لديها في البورصة
    في الوقت T

    يتم معالجة الأمر و وضعة علي نظام التداول
    في الوقت T

    شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي تتعامل مع تسوية الأسهم و السندات
    في الوقت T, T+1, T+2

    شركة الوساطة تستلم إشعار بالعمليات التي تم تسويتها

    شركة الوساطة تعطي لإمناء الحفظ الخاص بالعميل إشعار التنفيذ



    • العوامل التي تستخدم في تحديد أولوية تنفيذ والمفاضلة بين الأوامر:-
    1. السعر، الأمر الذي يكون له أفضل سعر يكون له أعلى أولوية.
    2. الوقت، مع افتراض أن مستوي السعر واحد، وقت وضع الأمر علي النظام يعطيه الأولوية إذا كان قد سجل أولاً (ما يرد أولاً ينفذ أولاً).
    3. الأوامر ذات الاشتراطات الخاصة، الأوامر العادية التي لا يكون عليها قيود في التنفيذ سوف تعطي أولوية أعلى من تلك التي بها قيود كثيرة في التنفيذ.
    4. العمليات التطبيقية، أقل أفضلية تعطي للعمليات التي يكون شركة الوساطة واحدة هي البائع والمشتري.


    التصديق على الأوامر

    إدخال الأوامر
    تستلم الأوامر من العملاء ويتم إدخالها مباشرة على الشاشات الخاصة بشركات الوساطة الموصولة بنظام التداول الخاص بالبورصة. يتم التأكد من أن الأمر لا يتجاوز الحدود الموضوعة للعميل ( مثال :- 10% من اسهم الشركة المقيدة) يتم قبول الأمر فقط إذا كان في الحدود المسموح بها في نظام التداول .
    التصديق على الأوامر
    بمجرد قبول الأمر من ناحية نظام التداول سوف يتم إدخال الأمر على شاشات التداول الخاصة بشركة الوساطة داخل وخارج البورصة وبمجرد تنفيذ الأمر يتم معرفة ذلك من خلال الشاشات الخاصة بشركة الوساطة ويمكن للوسيط الاختيار في ما إذا كان يرد التصديق على التنفيذ مطبوعا على ورق.

    وضع الأوامر
    يتم وضع الأوامر في نفس الوقت على نظام التداول


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 17, 2017 7:04 am